مسعود: قررنا بالإجماع دعم غزواني وصمتنا كان لدراسة الموقف

مسعود: قررنا بالإجماع دعم غزواني وصمتنا كان لدراسة الموقف

قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير ، خلال مهرجان شعبي بالعاصمة نواكشوط اليوم الأحد ، إن صمت حزبه كان لدراسة الموقف السياسي ، وليس كما يشاع عن حزبهم كونه حزبا للبيع ، مضيفا أنه لم يبادر بدعم المترشح محمد ولد الشيخ الغزواني ، لكي لايقال إنه «انضم في عملية بيع مواقف كما اتهم بها الحزب عدة مرات».
هذا وأكد ولد بلخير أمام حشد من أنصاره أن حزبه قرر دعم غزواني بالإجماع ،من جانبه أشار القيادي في حملة غزواني محمد محمود ولد بوعسرية أنه بالنسبة للمرشح وحزب التحالف الشعبي التقدمي فإن الرؤية متحدة في مجال تحقيق العدالة والاستقرار والأمن و تعزيز السلمي الأهلي واللحمة الوطنية.

وأضاف مسعود أن «العسكري هو أنبل مواطن لأنه يسخر نفسه للدفاع عن وطنه وكل العساكر أبناء موريتانيا»، مذكرا بوقوف حزبه ضد الانقلاب على الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله ، رغم رئاسته للجمعية الوطنية ومصالحه في تلك الفترة ، وفق تعبيره.

ويعتبر مسعود ولد بلخير من أبرز السياسيين الموريتانيين ، وسبق أن ترشح للانتخابات الرئاسية مرات عديدة ، كما عرف بمواقفه المناهضة للعبودية ، إبان حركة «الحر»، ويتمتع حزبه بشعبية سياسية في مناطق داخلية وتمكن من حصد ثلاثة مقاعد في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *