أحمد ولد عبد القادر..شاعر الجماهير الذي دعم غزواني في معركة يونيو

أحمد ولد عبد القادر..شاعر الجماهير الذي دعم  غزواني في معركة يونيو

إن الحديث عن شعر الثورة وآمال الحشود الكادحة ومعاناتها في رحلة الحياة ،أمور كثيرا مارتبطت بشاعر الجماهير أحمدو ولد عبد القادر،صاحب القصيدة الشهيرة (في الجماهير) التي ذاع صيتها وامتد إلى ديار أهل فلسطين ،حيث يرابط الناس دفاعا عن العقيدة والأرض والكرامة.
أحمدو ولد عبد القادر كان من أبرز شعراء موريتانيا الذين عارضوا الاستبداد السياسي والفساد الاقتصادي ، كما واجه في نفس الوقت تبعات مواقفه وقصائده النابضة بالثورة والتوق إلى الحرية التي ينشدها كل شاعر مثل أحمدو، لذلك لاأحد اليوم يشكك في نوعية انضمامه للمترشح محمد ولد الشيخ الغزواني المدعوم من طرف أعداد كبيرة من الشعب الموريتاني وهو يرتقب معركة حاسمة كانتخابات 22 من يونيو الجاري.
وكان الشاعر أحمدو من أبرز قيادات حزب التكتل المعارض ، حبث كان نائبا برلمانيا عن نفس الحزب،كما أنه صاحب تاريخ سياسي مليئ برفض الظلم والدعوة للتغيير والإنصاف.
وفي مقابلة صحفية سابقة مع المترشح غزواني أكد اهتمامه بالشعر والمسرح والرواية ،وهو مالاقى استحسان أحمدو ولد عبد القادر الذي برر دعمه في مساء ثقافي نظمته حملة غزواني احتفاء به.
وكانت بعض الشخصيات السياسية التي اشتهرت بالمعارضة قد أعلنت انضمامها للمترشح غزواني ولعل أبرزها مؤسس حزب التكتل المعارض محمد محمود ولد امات وبعض رفقائه في الحزب ،إضافة إلى قيادات شهيرة وجماعات وازنة من حزب تواصل الذي ينتمي هو الآخر للقطب المعارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *